أفكار لوجبات عشاء صحية لا تحتاج إلى الطهو لليالي الصيف الحارة

قوموا بإدراج هذه الوجبات ضمن برنامجكم الأسبوعي وستتمكنون من تقديم وجبات عشاء صحية سريعة التحضير لعائلاتكم تضمن شعورهم بالسعادة.

مشاركة

أفكار لوجبات عشاء صحية لا تحتاج إلى الطهو لليالي الصيف الحارة

إن آخر ما نرغب بفعله في ليالي الصيف الحارة هو إشعال الموقد وبث الحرارة في أرجاء المكان من أجل إعداد وجبة عشاء. في مثل هذه الأوقات، يميل الكثيرون لإعداد وجبة العشاء باستخدام المشواة لشواء اللحم والخضار وغيرها، ولكن هنالك ما هو أفضل من ذلك وهي الوجبات التي لا تحتاج إلى الطهو على الإطلاق.

قوموا بإدراج هذه الوجبات ضمن برنامجكم الأسبوعي وستتمكنون من تقديم وجبات عشاء صحية سريعة التحضير لعائلاتكم تضمن شعورهم بالسعادة.

  • سلطة الدجاج والفاصولياء البيضاء

تتوافر الخضار الخضراء بكثرة في الحدائق وفي الأسواق خلال الصيف. والمشكلة الوحيدة هي إيجاد طرق متنوعة لتقديمها. إليكم طبقاً غنياً بالبروتينات: ضعوا بعض قطع الدجاج والقليل من جبنة فيتا والفاصولياء البيضاء والريحان الطازج معاً. تبلوها بصلصة الخل الحامضة المعدة في المنزل واستمتعوا بتناولها. ولإضافة المزيد من العناصر الغذائية، جربوا استخدام سمك السلمون المدخن بدلاً من الدجاج.

  • حساء جازباتشو الحار مع البطيخ

يعد البطيخ الذي يتألف من تسعين بالمئة من الماء تحلية صيفية رائعة تعمل على خفض حرارة الجسم وتساعد على ترطيبه. ولإعداد هذا الحساء اللذيذ، قوموا بمزج الفاكهة الوردية مع الطماطم والخيار والأعشاب والقليل من فلفل سيرانو الحار للحصول على وجبة عشاء رائعة يستغرق إعدادها بضع دقائق فقط باستخدام خلاط الطعام.

  • سلطة الكوسا والفاصولياء مع البرغل

يتوافر الكوسا وبكثرة خلال فصل الصيف. قوموا بإعداد هذه السلطة اللذيذة باستخدام الكوسا والبرغل والشبت واللوز المحمص وصلصة ذات نكهة مميزة للحصول على وجبة تساعدكم في التغلب على الحر.

  • غموس الطماطم المجففة والأرضي شوكي

في أيام الصيف الحارة وعندما تشعرون بعدم الرغبة في تناول الطعام فإن وجبة خفيفة ستفي بالغرض. امزجوا المكونات معاً لإعداد هذا الغموس اللذيذ واحتفظوا به في الثلاجة لتناوله كمقبلات أو كوجبة خفيفة.

  • سلطة التوفو بالكاري

تعد سلطة التوفو خياراً مألوفاً مع السندويشات الباردة. يفضل إعداد هذه السلطة مسبقاً حيث أن النكهات تبرز بشكل أكبر إن وضعت في الثلاجة مدة أطول. أضيفوا الزبيب الذهبي وبذور القرع والتوابل وتناولوها مع الخبز كشطيرة، أو أضيفوها إلى السلطة الخضراء، أو تناولوها مع رقائق البسكويت المالح.

  • لازانيا الكوسا مع جبنة كوتاج

إليكم طريقة أخرى للاستفادة من الكوسا في فصل الصيف. قطعوا الكوسا إلى شرائح رقيقة وضعوا فوقها الطماطم والريحان والجبن. رشوا فوقها زيت الزيتون وتبلوها بالملح والفلفل، وهكذا تصبح جاهزة للأكل.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348