كيفية التسوق لأدوات الطهي

ما هو الفرق بين أدوات الطهي المصنوعة من النحاس والألمنيوم والمطلية بأكسيد الألمنيوم والمصنوعة الفولاذ المقاوم للصدأ؟

مشاركة

كيفية التسوق لأدوات الطهي

لدى كل مادة نواحٍ إيجابية وسلبية. يعد النحاس أفضل موصل للحرارة، ولكنه باهظ الثمن وصعب التنظيف. الألمنيوم هو ثاني أفضل خيار، ولكن بسبب إمكانية تحول لون الطعام إلى اللون الرمادي بسبب المعدن فعادة ما يتم تغليفه بطبقة غير لاصقة أو يتم طلاؤه بأكسيد الألمنيوم (سيتحتم عليكم غسل معظم الأطباق المطلية بأكسيد الألمنيوم يدوياً وتجفيفها).

أما الفولاذ المقاوم للصدأ فهو موصل رديء للحرارة ولكنه متين وجذاب. ولكن الحفاظ عليه لامعاً يتطلب جهداً كبيراً.

  • يوجد للكثير من الأواني والقدور أغطية زجاجية، فهل يمكن أن تنكسر؟

وفقاً للاختبارات التي أجريت في معهد بحوث التدبير المنزلي في الولايات المتحدة فإن هذه الأغطية الزجاجية غير قابلة للكسر حتى لو سقطت على الأرض من مكان مرتفع.

  • هل من المفروض شراء مجموعة أدوات الطهي كاملة؟

شراء مجموعة كاملة من الأدوات يعد اقتصادياً فقط في حال احتجت لاستخدام كافة الأدوات. فإن كان لديكم الكثير من القدور وكنتم بحاجة للمقالي فقط (أو العكس) عندها يمكنكم شراؤها بشكل منفرد بسعر معقول.

  • عادة ما تكون أواني الطهو باهظة الثمن ثقيلة الوزن. فهل يجب شراء الأواني ثقيلة الوزن للحصول على نتائج جيدة؟

بشكل عام، تعمل الأواني الثقيلة على إيصال الحرارة بشكل أفضل من الأواني الرقيقة. ومع ذلك، لا داعي لشراء أواني طهو ثقيلة جداً لطهو الطعام بشكل أفضل. فقط تجنبوا القطع الرقيقة جداً وخفيفة الوزن.

  • هل يوصى باستخدام الأواني المطلية بطبقة غير لاصقة؟

نعم. فهي تمنع التصاق الطعام، وبالتالي التقليل من كمية الدهون التي تحتاجونها للطهي، كما أنها سهلة التنظيف. يوصى بشراء مقالي غير لاصقة ذات أسعار معتدلة واستخدامها بدلاً من الأواني المطلية التي لم تعد فعالة.

  • بالنسبة للمبتدئين، ما هي أواني الطبخ الموصى بها؟

ينبغي أن يحتوي كل مطبخ على ثلاثة مقالي: مقلاة حجمها ثمانية إنشات لإعداد عجة البيض أو فطيرتي برغر؛ مقلاة حجمها تسعة إنشات لعدة فطائر من البرغر أو صدور دجاج أو فريتاتا، مقلاة عميقة حجمها 12 إنش لطهو طبق عشاء واحد.

وإضافة لذلك، قد ترغبون باقتناء قدور بسعة لترين أو ثلاثة لتسخين الحساء أو طهو الأرز والخضار على البخار، وقدر بسعة أربعة إلى ستة لترات لليخنات واللحوم المشوية، وقدر حجمه ثمانية إنشات لإعداد الباستا والحساء.

  • ما الذي يجب أخذه في الاعتبار فيما يتعلق بالمقابض؟

صحيح أن الأواني ذات المقابض المصنوعة من السيليكون سهلة الاستخدام، ولكن لا يمكنها أن تصمد أمام حرارة الموقد الشديدة. لذلك إن كنتم تستخدمون حرارة عالية لخبز طبق مثل الفريتاتا مثلاً فاستخدموا مقلاة ذات مقبض معدني عادي.

وعلاوة على ذلك، تكون المقابض المثبتة بإحكام في المقلاة أكثر تحملاً من تلك المقابض التي يتم لصقها أو تثبيتها باستخدام البراغي. ومع ذلك، تحتوي المقابض المثبتة بإحكام على القليل من النتوءات في الداخل والتي تتطلب المزيد من التنظيف.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348