نظام حميتي

ما هو نظام حميتي؟

حميتي هي نظام الكتروني ذكي للتحكم في الوزن ( انقاص او زيادة او محافظة على الوزن) تم تصميمه من قبل اخصائيي تغذية و حمية عرب يغنيكم عن الذهاب الى عيادات الحمية و يوفر لكم العديد من الادوات التي ستغير حياتكم و تساعدكم على الحياة بطريقة صحية

كيف يعمل نظام حميتي؟

  • عند التسجيل و ادخال قياساتك الخاصة سيقوم نظام حميتي بحساب وزنك المثالي و تحديد كميه السعرات الحرارية اليومية الموصى بها للوصول لهذا الوزن.
  • كمية السعرات الحرارية الموصى بها سيعتمد على موازنة العناصر الغذائية الرئيسية و هي الكاربوهيدرات و البروتين و الدهون.
  • حميتي تخصص الحمية او الريجيم فلا بد من ملاحظة ان كمية السعرات الحرارية الموصى بها هي لك او لكي بشكل خاص و لا يجب تعميمها على معارفكم او اصدقائكم لان ببساطة كل جسم بشري له قياساته و احتياجاته المختلفة.
  • عند اختيار اصناف الطعام في وجباتكم المختلفة تقومون بالضغط على زر ارسال و عندها سيقوم النظام بارسال الكميات الوجب تناولها. حميتي سيرسل لك الكميات محافظا على التوازن بين الكاربوهيدرات و البروتين و الدهون بحسب النسب العلمية المتوافق عليها.
  • اخصائيي التغذية و الحمية يشرفون بشكل مباشر على مدخلاتكم فلا داعي للقلق.
  • حميتي ايضا يقوم بحساب كم كوب من المياه واجب شربه كجزء مهم لحميتكم المخصصة لكم فعدد اكواب المياه التى ترونها في قسم المياه مخصصة لك او لكي.
  • يوفر نظام حميتي ايضا القدرة على الاتصال مباشرة و بشكل سري باخصائيي التغذية و الحمية.

كيف اتبع نظام حميتي؟

  • اتباع نظام حميتي سهل و بسيط. كل ما عليكم عمله هو البدء باختيار وجباتكم عن طريق نظام حميتي سواء عن طريق الويب او تطبيق الموبايل و الضغط على زر ارسال و الالتزام بالكميات المرسلة من النظام. هذا يعني كل الوجبات من الافطار و الغذاء و العشاء و الوجبات الخفيفة (التصبيرة).
    1. طبعا يمكنكم اختيار ما تشاؤون من الطعام في مجموعات الطعام و التي تحتوى على الكثير من اكلاتكم المحلية و العربية و الاجنبية. اذا لم تجدوا طعامكم لا تقلقوا فقط قوموا بارسال الطعام الذي ترغبون في اضافته و نحن سنقوم بتحليله و رفعه الى النظام خلال 48 ساعة. ارسلوا طلباتكم الى [email protected]
    2. يمكنكم ايضا ترك حميتي يختار لكم. فهناك زر وجبة حميتي و التي ستقترح عليكم المئات من افكار وجبات الطعام الصحية و تريح بالكم من التفكير
    3. يمكنكم ايضا حفظ وجباتكم و العودة اليها للتسهيل
    4. هذا بالاضافة الى قوائم المفضلة و المتكرر و المستخدم مؤخرا و التي تجعل ادخال الطعام لحسابه من قبل نظام حميتي سهل و سريع
  • الالتزام بشرب المياه من قسم المياه بحسب الاكواب المحسوبة لحميتكم المخصصة
  • الالتزام بتمرين واحد كل يومين على الاقل.
  • هام – هام – هام. يجب ارسال وزن محدث كل اسبوع على الاقل... لماذا؟ لان كمية السعرات الحرارية الموصى بها و موازنة العناصر الغذائية سيتم تغييره مع كل وزن محدث.

انا مرضع. هل يمكن ان اتبع نظام حميتي؟

للاسف و لكن لدينا اخبار سارة. في الوقت الحالي تم الانتهاء من تطوير نظام حميتي للمرضع و المطورون يقومون بتطبيقه على النظام و هذا سيستغرق بعض الوقت.

انا حامل. هل يمكن ان اتبع نظام حميتي؟

للاسف و لكن لدينا اخبار سارة. في الوقت الحالي تم الانتهاء من تطوير نظام حميتي للحامل و المطورون يقومون بتطبيقه على النظام و هذا سيستغرق بعض الوقت.

انا اتناول دواءا معينا. هل من الممكن ان اتبع نظام حميتي؟

تم تصميم نظام حميتي لتلبية التوصيات الغذائية للأشخاص الأصحاء. إن كنتم تتناولون دواءً ما أو لديكم حالة مرضية، ننصحكم وبشدة عرض كيفية عمل نظام حميتي إلى طبيبك أو أخصائي التغذية للاطلاع عليها. ستكون التعديلات التي يقوم بها العاملون في مجال الصحة مسؤوليتكم وينبغي أخذها على محمل الجد.

انا مريض بالسكري. هل من الممكن ان اتبع نظام حميتي؟

للاسف و لكن لدينا اخبار سارة. في الوقت الحالي تم الانتهاء من تطوير نظام حميتي لمرضى السكري و سيتم الاعلان عن موعد اطلاقه لاحقا.

مكونات نظام حميتي

ما هي مكونات نظام حميتي؟

يتكون نظام حميتي من اربعة اقسام رئيسية وهي قسم الوجبات, التمارين, المياه و الوزن.

كيف استخدم قسم الوجبات في نظام حميتي؟

عند الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بك (اذا كنت على الصفحة الرئيسية لحميتي يمكنك الضغط على زر حميتي في القائمة اعلى الصفحة) ستري على القائمة ناحية اليمين زر اضف طعام. قوموا بالضغط عليه للذهاب الى صفحة اختيار الطعام و من هناك قوموا باختيار الوجبة التي تريدون ادخالها مثل فطور او غذاء او عشاء او تصبيرة. ستلاحظون ان كل وجبة لديها اصنافها الخاصة فمثلا لوجبتي الافطار و العشاء هناك الصنف الاول (اجباري) الصنف الثاني (اختياري) الفواكه (اجباري) الخضروات (اجباري) و من ثم الخبز. قوموا باختيار اصنافكم المفضلة من الطعام بانفسكم من مجموعات الطعام و عند الانتهاء اضغطوا زر ارسال حتى يقوم النظام بارسال الكميات الواجب تناولها من الاصناف المختارة.

كيف اجعل اختيار اصناف الطعام اسهل و اسرع في حميتي؟

  • لقد عملنا في نظام حميتي الى جعل ادخال الطعام مهمة سهلة للغاية باضافة الميزات التالية:
    1. نظام البحث في كل اصناف الطعام بالضغط على ايقونة البحث عند البدء باختيار الاصناف
    2. تنظيم اصناف الطعام في مجموعات سهلة و مفهومة
    3. اضافة قائمة باصناف الطعام التي قمتم باختيارها مؤخرا
    4. اضافة قائمة باصناف الطعام التي قمتم بتكرارها خلال فترة ماضية
    5. اضافة قائمة المفضلة و يمكنكم اضافة اي صنف من اصناف الطعام لى هذه القائمة
    6. اضافة خاصية حفظ الوجبة. فبعد اختياركم لوجبة محددة و ارسالها للنظام لحساب الكميات, يمكنكم حفظ هذه الوجبة و العودة اليها حين تريدون و لا حاجة لتكرار اختيار اصنافها

ما هي وجبة "حميتي"؟

هي مجموعة من الوجبات الجاهزة التي صممت من قبل اخصائيي التغذية لدينا و هي تعطيك المئات من الخيارات من الوجبات الصحية المختلفة. فاذا كنت لا تريد اختيار وجبتك بنفسك دع الامر لوجبة حميتي و نحن نختار لك.

لماذا تناول الفواكه و الخضروات اجباري؟ و هل من الممكن تناولهم لاحقا؟

  • حميتي تحقق التوازن بين العناصر لغذائية الاكثر اهمية و هي الكربوهيدرات و الدهون و البروتين التي نحصل عليها من كافة المجموعات الغذائية، وتعد الخضار والفواكه من اهم هذه المجموعات، ويعتبر تناول الخضار والفواكه اجباري في حميتي للاسباب التالية:
    1. حاجة الجسم للفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الاخرى الضرورية.
    2. اضافة الى انها تشعركم بالشبع لاحتوائها على نسبة عالية من الالياف، وبنفس الوقت تزودكم بكمية قليلة من السعرات الحرارية.
    3. معادلة الكاربوهيدرات في الوجبة.

ماهو حجم الكوب حسب مقياس تطبيق (حميتي)؟

معظم أصناف الطعام تُحدّد بالكوب وذلك لسهولة تقدير الكمية فالكوب المقصود به في تطبيق حميتي هو الكوب ذو 240 مللتر (أي ما يعادل ربع لتر تقريباً) وهذا التقدير من السهل عليكم الحصول عليه من خلال أي عبوة معروفة الحجم. اذ بإمكانكم تخصيص كوب معين محدد الحجم واستخدامه دائماً في تحديد كميات الطعام أو الشراب المختلفة سواء أكان كوباً كاملاً او نصف كوب أو ربع كوب، وباستخدام اليد فإن كوباً واحداً من الخضار أو الأرز أو المعكرونة يعادل مقدار قبضة اليد.

هل يمكن تناول القهوة و الشاي خلال الحمية؟

  • لا تحتوي القهوة والشاي على سعرات حرارية عند عدم اضافة السكر او العسل أو الحليب، او مبيّضات القهوة، لذلك فهي لا تؤدي الى زيادة الوزن ولا تؤثر على نظام الحمية.
  • كثيرون لا يستغنون عن شرب القهوة اثناء اتباعهم لحمية غذائية بسبب تعودهم على الكافيين قبل الحمية. ولكن شرب القهوة يعيق امتصاص المعادن من المأكولات. وهناك حلول لتجنب ذلك، الأول منها هو إعداد بديل للقهوة لشربه خلال وجبة الافطار لمن تعوّد على شرب القهوة صباحا.
  • وبدائل القهوة تشمل قهوة الشعير (تعدّ من حبوب شعير كاملة تُغسل وتجفف ثم تحمص مثل تحميص القهوة وتطحن بعد أن تبرد وتعدّ مثل إعداد القهوة وتبهّر بالهيل أو بالقرنفل المطحون)، أو قهوة نوى التمر (تعدّ بنقع النوى بالماء لعدة أيام، مع تغيير ماء النقع كل يوم، ثم تكسير النوى وتحميصه مثل تحميص حبوب القهوة، ثم طحنه وإعداده مثل إعداد القهوة)، أو قهوة قشر القهوة (تعدّ عن طريق تحميص القشرة الخارجية الصلبة لحبوب القهوة وطحنها وإعدادها مثل إعداد القهوة).
  • وما ينطبق على القهوة ينطبق أيضاً على الشاي؛ لأن في الشاي مادة التانين القابضة المنبهة التي تعيق امتصاص المعادن من الأطعمة.. فمن تعوّد على شرب الشاي عقب وجبة العشاء مباشرة عليه إيجاد بديل للشاي خالٍ من التانين (مثل شاي النعناع أو المرميّة أو اليانسون... الخ).

كيف استخدم قسم التمارين؟

  • لا تحتوي القهوة والشاي على سعرات حرارية عند عدم اضافة السكر او العسل أو الحليب، او مبيّضات القهوة، لذلك فهي لا تؤدي الى زيادة الوزن ولا تؤثر على نظام الحمية.
  • تحتوي هذه التمارين و النشاطات على كل اعمالنا اليومية من تنظيف المنزل الى المشي و السباحة و حتى كرة القدم. عند ممارستك لاي من النشاطات و التمارين فقط قوموا باختياره من القائمة و ادخال مدة الممارسة بالدقائق و سيقوم النظام بشكل اوتوماتيكي بحساب السعرات الحرارية الحترقة و ادخالها ضمن معادلات علمية الى الكمية اليومية الموصى باستهلالكها من السعرات الحرارية الموازنة من نظام حميتي بلا حسابات من طرفكم.
  • عند قيامك باي تمرين او نشاط قم بادخاله عن طريق قسم التمارين بالضغط على زر ادخال التمارين و البحث عنه ضمن قوائم التمارين و النشاطات مع العلم ان ادخال التمارين هو بنفس سهولة ادخال الطعام فقد اضفنا الميزات التالية
    1. نظام البحث في كل النشاطات و التمارين بالضغط على ايقونة البحث عند البدء باختيار التمارين
    2. تنظيم مجموعات التمارين في مجموعات سهلة و مفهومة
    3. اضافة قائمة بالتمارين التي قمتم باختيارها مؤخرا
    4. اضافة قائمة بالتمارين التي قمتم بتكرارها خلال فترة ماضية
    5. اضافة قائمة المفضلة و يمكنكم اضافة اي تمرين او نشاط الى هذه القائمة

كيف استخدم قسم المياه؟

عند التسجيل يقوم نظام حميتي بحساب عدد اكواب المياه للازم شربها يوميا و التي يمكن توزيعها على كامل اليوم. عند شربك لكوب من المياه قم بادخال هذا الكوب عن طريق الضغط على زر اضف مياه الموجودة في لوحة التحكم.

كيف اقوم بتحديث وزني؟

هام – هام – هام. من المهم جدا تحديث وزنك مرة كل اسبوع على الاقل ... لماذا؟ لان كمية السعرات الحرارية الموصى بها و موازنة العناصر الغذائية سيتم تغييره مع كل وزن محدث. يمكنك تحديث وزنك بالذهاب الى قسم الوزن عن طريق الضغط على زر تحديث الوزن الموجودة في لوحة التحكم.

استشارة اخصائي التغذية

هل يمكنني استشارة اخصائي التغذية بشكل مباشر في حميتي؟

عند الاشتراك في حميتي يتيح لك النظام 3 اسئلة مجانية لاخصائي التغذية تتعلق بحالتك الصحية يتم الاجابة عنها خلال 24 ساعة بصورة سرية و خاصة.

ما هي طبيعة الاسئلة التي يمكنني سؤالها؟

تستطيع ان تسالوا ما تشاؤون من الاسئلة و لكن ان ننصح ان تستغلوا هذه الاسئلة بصورة ذكية و ان تكون مختصة بشخصكم او برنامجكم للحمية.

لقد استخدمت اسئلتي الثلاثة و ارغب في المزيد. ماذا افعل؟

اتاحت حميتي لك ان تقوم بشراء باقة من خمسة اسئلة تضاف الى رصيدك من الاسئلة. يمكنك شراء المزيد بالضغط على اشتري المزيد من قسم الرسائل.

مجتمع حميتي

ما هو مجتمع حميتي؟

توفر بوابة حميتي مجتمع و منتديات للنقاش و تبادل الخبرات و الافكار مع اشخاص لهم نفس الهدف و هو انقاص الوزن.

ما هي مجالات المشاركة في حميتي؟

يمكنك الانضمام لاي قسم او عدة اقسام في مجتمع حميتي و مشاركة الاقسام بموضوع نقاش او رفع صورة او حتى عمل استبيان امعرفة اراء و افكار الاخرين.

هل لابد من التسجيل للمشاركة في مجتمع حميتي؟

نعم. لا بد ان تكون مسجلا في نظام حميتي لتتمكن من المشاركة في المجتمع. التسجيل في حميتي سهل و بسيط و مجاني و يمكنك الايضا الاستفادة من 14 يوم مجانا لاستخدام نظام حميتي بشكل كامل. اذا لم ترغب في استخدام حميتي لا تقلق فاغلب اقسام حميتي هي مجانية و هذا يتضمن المجتمع.

كيف انشىء موضوع في مجتمع حميتي؟

  • عند دخولك الى اي قسم من اقسام حميتي سترى اسفل وصف القسم ثلاثة ازرار. اضف موضوع, اضف صورة, اضف استبيان. اضغط على زر اضف موضوع و ستقوم الصفحة اوتوماتيكيا بنقلك الى جزء اضافة موضوع. قم بوضع عنوان لموضوعك و يفضل ان يكون واضح و مفسر للموضوع و من ثم اطرح موضوع نقاشك او خبرتك او سؤالك و من ثم اضغط اضافة. عندها سيردك اشعار على الصفحة بان الموضوع قد اضيف بنجاح. ملاحظة: لابد من التسجيل في حميتي لانشاء موضوع او استبيان او تحميل صورة
  • نرجوا الالتزام بسياسة الاستخدام و المحافظة على الاخلاق الطيبة.

كيف احمل صورة في مجتمع حميتي؟

  • عند دخولك الى اي قسم من اقسام حميتي سترى اسفل وصف القسم ثلاثة ازرار. اضف موضوع, اضف صورة, اضف استبيان. اضغط على زر اضف صورة وعندها ستقوم الصفحة اوتوماتيكيا بنقلك الى جزء اضافة صورة. اضغط استعراض لتفتح لك نافذة لاختيار الصورة التي ترغب في رفعها. اعطها عنوانا ثم اضغط اضافة. سيتم اضافتها فور مراجعتها من قبل مدير المجتمع. ملاحظة: لابد من التسجيل في حميتي لانشاء موضوع او استبيان او تحميل صورة
  • نرجوا الالتزام بسياسة الاستخدام و المحافظة على الاخلاق الطيبة.

كيف انشىء استبيان في مجتمع حميتي؟

  • عند دخولك الى اي قسم من اقسام حميتي سترى اسفل وصف القسم ثلاثة ازرار. اضف موضوع, اضف صورة, اضف استبيان. اضغط على زر اضف استبيان وعندها ستقوم الصفحة اوتوماتيكيا بنقلك الى جزء اضافة استبيان. قم بادخال سؤال الاستبيان الذي ترغب بعرضه على افراد مجتمع حميتي و من ثم ادخل اختيارات الاجابات الى ترغب في ان يقوم افراد مجتمع حميتي بالتصويت عليها. يمكن ادخال خيارين او اكثر و بعدها تقوم بالضغط على زر اضافة. ملاحظة: لابد من التسجيل في حميتي لانشاء موضوع او استبيان او تحميل صورة
  • نرجوا الالتزام بسياسة الاستخدام و المحافظة على الاخلاق الطيبة.

لم يعجبني اي قسم. هل بالامكان ان انشىء قسم بموضوع اخر؟

نعم. يمكنك انشاء قسم بموضوع متعلق بالحمية. يمكنك انشاء القسم بالذهاب الى الصفحة الرئيسية لمجتمع حميتي و من ثم الضغط على قسم جديد اسفل اعلى الاقسام مشاركة في الجهة اليسرى و من ثم