آيس كريم الفانيلا

مشاركة

آيس كريم الفانيلا
وقت التحضير: 
120 دقيقة
الوصفة تكفي: 
8 شخص
الوصفة تحتوي: 
8 حصة

المكونات

284 مللي كريمة مزدوجة (double cream).
300 مللي حليب كامل الدسم.
115 غرام سكر ذهبي ناعم.
1 قرن فانيلا.
3 صفار بيض بلدي كبير.
الكثير من مكعبات الثلج الجاهزة.

الطريقة

*نضع وعاء ماكينة صنع الايس كريم في الفريزر في يوم سابق، في اليوم التالي نضع الكريمة والحليب في مقلاة ذات قاعدة ثقيلة، ثم نضيف نصف كمية السكر.
*نقطع قرن الفانيلا بالطول الى نصفين، باستخدام سكين حاد نقوم بنزع اكبر كمية ممكنة من بذور الفانيلا ثم نضيفها الى خليط الكريمة ثم نقطع قرن الفانيلا الى ثلاثة قطع ونضيفها الى المقلاة.
*نقوم بتسخين الكريمة والحليب على حرارة منخفضة مع التحريك بين الحين والاخر حتى تغلي تقريباً (سترى بعض الفقاعات على الجوانب)، نرفع المقلاة عن النار ثم نتركها جانبا لمدة 30 دقيقة حتى ننقع الفانيلا.
*نضع صفار البيض في وعاء مع باقي كمية السكر و نخفق بالخفاقة الكهربائية اليدوية لمدة دقيقتين حتى يصبح الخليط كثيفأ وفاتح اللون.
*باستخدام ابريق للقياس ناخذ 125 مللي من خليط الكريمة ونخفقها مع صفار البيض حتى نخفف من كثافته، نعيد تسخين الكريمة المتبقية الى أن تبدأ في الغليان ثم نرفعها عن النار ونضيفها الى خليط صفار البيض.
*نعيد المقلاة على حرارة منخفضة ونطهو الخليط مع التحريك المستمر باستخدام ملعقة خشبية لمدة 8-10 دقائق حتى يصبح الكسترد كثيفاً بحيث يغطي ظهر الملعقة، لا نترك الخليط يغلي (سرعان ما أن تبدأ الفقاعات بالظهور ستكون كثافة الخليط مناسبة لذلك نبعدها عن النار حتى لايتخثر الخليط).
*نسكب الكسترد في وعاء مقاوم للحرارة ثم نضعه في وعاء اكبر يحتوي ثلث هذا الوعاء على ماء مثلج حتى نبرد الكسترد، (تستغرق هذه العملية حوالي 20 دقيقة) نقوم بالتحريك بين الحين والاخر لنمنع تكون طبقة على السطح، نضع وعاء الكسترد في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات يفضل وضعه طوال الليل حتى يبرد جيدا.
*نشغل ماكينة صنع البوظة ونزيل قطع الفانيلا ثم نضع الكسترد البارد ببطء في الماكينة لمدة 10-30 دقيقة (يعتمد الوقت على نوع الماكينة).
*عندما تتوقف الماكينة ربما يكون الايس كريم غير جاهز للاكل لذلك نضعه في وعاء بلاستيكي ونغطيه بورق النايلون ثم بغطاء ونضعه في الفريزر مدة 3 ساعات على الاقل.
*نستطيع الاحتفاظ بالايس كريم مدة 3 أشهر لكن لا تخرجها ثم تعيد تجميدها.
*نخرج الايس كريم من الفريزر قبل 15 دقيقة من التقديم.